كلمة العدد

 

إلى الأقصى نشد الرحال: يلاحظ كل متابع للشأن الإسرائيلي الكم الهائل من الافتراءات على شهر رمضان المبارك وكأنه شهر الإرهاب، وهذا بحد ذاته مؤشر على تبييت الاحتلال الإسرائيلي النوايا الخبيثة تجاه المسرى السليب.

فليقولوا ما يشاؤون، فالمسجد الأقصى بمساحته الكاملة 144 دونمًا هو إرث وملك إسلامي خالص، وكل خطوات المؤسسة الإسرائيلية وتدخلاتها باطلة، لذلك سنبقى نشد الرحال إليه ونصلي فيه-في رمضان وغير رمضان- للحفاظ عليه حقاً إسلامياً خالصاً لا نعترف لغير المسلمين بأي حق فيه.

 

الذكرى 47 ليوم الأرض الخالد

 

تحل علينا يوم الخميس الموافق 30-3 -2023 الذكرى47 ليوم الأرض الخالد. في مثل هذا اليوم من العام 1976، ودفاعاً عن أرضه، قدم شعبنا 6 من الشهداء الأبرار هم  خير ياسين من عرابة، رجا أبو ريا ، خضر خلايلة وخديجة شواهنة من سخنين ، رأفت الزهيري من مخيم نور شمس، ومحسن طه من كفر كنا.

أيقن أهلنا أنّ الحقوق تُنتزع ولا تُعطى وأنّ الحراك الجماهيري المنظم والتماسك ووحدة الصف والموقف تجعل الكف فعلًا يلاطم المخرز. ومطلوبٌ منا جميعاً التجاوب والمشاركة في الفعاليات والنشاطات التي تُقام بهذه المناسبة عمومًا، وفي تلك التي تقررها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية خصوصًا.

 

الدعوة إلى "محو حوارة" و إنكار تاريخ شعبنا الفلسطيني.. فاشية...

 دعا وزير المالية والوزير في وزارة الأمن الإسرائيلية بتسلئيل سموتريتش إلى محو بلدة حوارة الفلسطينية من الوجود.

وتمادى هذا العنصري المتطرف مؤخراً- خلال خطاب له في فرنسا- إلى إنكار تاريخ شعبنا الفلسطيني قائلاً: "لا يوجد شعب فلسطيني وإن هذا ليس إلا اختراع عمره أقل من مائة عام”، مع وجود  خريطة على منبر الخطابة، ضُمَّ فيها الأردن إلى الجانب الإسرائيلي.

الكلام أعلاه يدل على أن فكرة إحداث نكبة جديدة لا تزال معشعشة في أذهان القوم، ما يستدعى أن يقدر شعبنا الفلسطيني للأمر قدره.