حزب الوفاء والإصلاح - فرع كفر قاسم ينظم أمسية بمناسبة الذكرى ال21 لهبة القدس والأقصى

 

لمشاهدة مقاطع من كلمة رئيس حزب الوفاء والإصلاح الشيخ حسام أبو ليل في الأمسية " الرجاء الضغط على الرابط التالي :

/مقاطع من محاضرة رئيس حزب الوفاء الشيخ حسام أبو ليل في الأمسية.mp4

 

نظّم حزب الوفاء والإصلاح - فرع  كفرقاسم، مساء أمس الجمعة، ووسط حضور طيب من الإخوة والأخوات، أمسية بمناسبة الذكرى ال21 لهبة القدس والاقصى.

افتتح الأمسية الأستاذ سامي حلمي عريفها بالإشارة لعقد هذه الفعالية حيث ذكرى هبة القدس والاقصى ال21  وأهمية مثل هذه الأمسية لرفع مستوى الوعي لشبابنا ومجتمعنا ثم دعا المتحدثين للمنصة.

تحدث ابتداءً السيد سائد عيسى رئيس اللجنة الشعبية في كفرقاسم حيث أثنى على هذا النشاط لحزب الوفاء والاصلاح وأهمية هذه الفعالية في رفع مستوى الوعي لدى الناس معرجًا على ضرورة التمسك بالهوية الفلسطينية وتعميق الانتماء في ذهنية الجيل الصغير وطالب السيد عيسى بالعمل الجماعي في الداخل الفلسطيني لمواجهة السياسات الاسرائيلية العنصرية وجماعات الإجرام في المجتمع العربي.

وجاءت كلمة الشيخ حسام أبو ليل رئيس حزب الوفاء والاصلاح شاملة وجامعة حيث تطرق لمجموعة من القضايا الحارقة في مجتمعنا مثل الجريمة والعنف   والخاوة  وانتشار ظاهرة تجارة المحرمات ومخاطر ذلك على داخلنا الفلسطيني وفشل المؤسسة الاسرائيلية في مواجهة ذلك، بل بالعكس لم تطرح حلولاً عملية لذلك .الشيخ أبو ليل ألقى الضوء أيضًا على ما يعانيه مجتمعنا  من تفكك أسري ملفت للنظر مشيرًا إلى أن نسبة الطلاق تخطت ال 40% تقريبًا، ووضّح مردودات ذلك على الأطفال، وأخيرًا دعا ابو ليل إلى الاهتمام بأحداث شعبنا الوطنية للتأكيد على الرواية الفلسطينية ورفع الوعي العام لدى الناس.

أما الشيخ وليد فريج الناشط الاجتماعي فتركزت كلمته على ما يعانيه المجتمع الفلسطيني في الداخل من أمراض اجتماعية وأهمها العنف الذي ازداد بصورة ملحوظة في الفترة الأخيرة مخلفًا اعدادًا كبيرة من الضحايا، وحذّر من استمرار ذلك حيث أكد على دور الشرطة الفاشل في القضاء على حركات الاجرام. الشيخ فريج نوه الى ضرورة توحيد الجهود من قبل الجميع في الداخل الفلسطيني لمواجهة الجريمة والعنف لكن ذلك مفقود حاليًا للأسف.

يّذكر ان الأمسية تضمنت كلمة ترحيبية من قبل البروفيسور ابراهيم أبو جابر مسؤول الفرع المحلي ونائب رئيس حزب الوفاء والإصلاح، حيث رحّب من خلالها بالحضور وتمنى للجميع أمسية مثمرة وموفقة.