الوفاء والإصلاح- فرع جديّدة

 الوضع الاقليمي إلى أين

 

قام حزب الوفاء والإصلاح- فرع الجديّدة يوم أمس السبت  بتنظيم محاضره سياسيه بعنوان  الوضع الاقليمي إلى أين؟ للباحث السياسي الأستاذ صالح في المركز الثقافي جديّدة المكر  شارك فيها  العشرات من الرجال والنساء.

 

 

 

تولى عرافه المحاضرة الأستاذ يوسف كيال مسؤول الفرع،  حيث رحب بالحضور وشكر رئيس المجلس على مشاركته ودعمه لفعاليات حزب الوفاء.

 وقام رئيس المجلس المحلي السيد سهيل ملحم بالترحيب بالمحاضر والحضور وأكد على نهجه دعم مثل هذه الفعالية واستعداد المجلس المحلي لاحتضان  مثل هذه الفعاليات الهادفه التي تساهم في إثراء ثقافه ووعي الناس.

 

وسرد المحاضر المتغيرات السياسيه التي مرت بمنطقه الشرق الاوسط منذ بداية القرن العشرين والمؤامرات العالمية خاصه الغربية ضد دول وشعوب المنطقة مذكراً باتفاقية سايكس بيكو التي بموجبها تم تقسيم  العالم العربي وتنصيب نوعية معينة من الحكام  واستغلال ثروات المنطقة العربية التي لو قُدر لأصحابها استثمارها لكان العالم العربي قوة عالمية لا تُنافس وتحدث المحاضر بإسهاب عن اللاعبين السياسيين الرئيسيين في المنطقه كتركيا وإيران  وإسرائيل مستبعداً نشوب حرب بين إيران او أي جه أخرى مثل الدول العربية / أمريكا / إسرائيل  . وقد ابدى المحاضر إلماماً واسعاً وشاملاً بالأحداث السياسية والتاريخية وسرد السيناريوهات المحتملة المستقبلية في المنطقة وهي وفق تصوره ثلاثة:-

الأول :-   تصالح بين الحكام والمفكرين (الفئة المفكرة )  الوصول لصيغة معينة .

الثاني :-   حدث  مفاجئ كقيام انقلابات  .

 الثالث :- تحضير قيادات عربية من قبل أمريكا تكون اشد قسوة من القيادات الحالية.

ورجّح سيناريو يكون بمثابة دمجا بين السيناريو الأول والثاني.